25 حزيران ، 2017 04:53
Follow us on :
انت هنا: مقالات اجنبية
البلد : عون وسلام يشتبكان في السراي والحكومة "تعيّد" قبل العيد
10 تموز ، 2015
عدد الزيارات: 2372
Print Share Comments   Text Size:
وال-كتبت صحيفة "البلد" تقول : انفجر "الغضب العوني" على ممارسات رئيس الحكومة تمام سلام وتيار المستقبل داخل الحكومة وخارجها هكذا عبّر الناشطون البرتقاليون في تظاهراتهم وعبر مواقع التواصل الاجتماعي. وربما يمكن الخروج بحصيلة مفادها ان الطرفين رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون والرئيس سلام خاضا اولى جولات النزال وبينهما الحلفاء، المستقبل من جهة وحزب الله من جهة ثانية الذي قاد مساعيَ افضت الى تأجيل جلسات الحكومة الى ما بعد عيد الفطر.


وكانت التظاهرة البرتقالية في اتجاه السراي انطلقت قرابة الحادية عشرة قبل الظهر من امام "سنتر ميرنا الشالوحي" في سن الفيل نحو السراي، ورفع المتظاهرون الاعلام البرتقالية والشعارات الداعمة لعون والمنددة بـ"الحريرية والداعشية" السياسية. وتحولت شوارع وسط العاصمة الى ساحة كر وفر بين القوى الامنية والعونيين وسُجّل أكثر من اشكال وتضارب خلال التحرك، ما تسبب بسقوط اصابات.


وبعد انتهاء الجلسة وخروج وزيري "التيار" جبران باسيل والياس بوصعب من مجلس الوزراء، مؤكدين للمعتصمين بـ "أننا أخذنا ما نريد وصلاحيات رئيس الجمهورية لن تمس"، بدأ المعتصمون باخلاء الساحة تباعا، وأعيد فتح الطرقات، الا ان مناصري التيار قطعوا بعد الظهر اوتوستراد البترون في اتجاه الشمال.


أما داخل قاعة مجلس الوزراء، فلم يكن الجو اقل حماوة في ضوء السجالات التي حكمت الجلسة منذ بدايتها بين سلام وباسيل ولاحقا بين باسيل والوزير وائل ابو فاعور الذي دافع بشدة عن سلام. وبعد هذه المناقشة التي استغرقت وقتا طويلا أعرب سلام عن حرصه وحرص مجلس الوزراء على استيعاب ما جرى وتمسكه بأن الخلافات السياسية لا يمكن ان تُحل في مجلس الوزراء، طالبا الانتقال الى البحث في البند الأول من جدول الأعمال. فقرر المجلس الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى توزيع الاعتمادات على المؤسسات العامة والخاصة للعناية على نفقة وزارة الصحة العامة. وبعد إقرار هذا البند وفي خطوة لافتة، طرح رئيس الحكومة إدراج موضوع البحث في مقاربة عمل مجلس الوزراء في ظل الشغور الرئاسي قبل البحث بسائر بنود جدول الأعمال في الجلسة القادمة التي ستعقد بعد عيد الفطر.


وبعد الظهر، عقد رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون مؤتمرا صحافيا في الرابية أكد فيه ان لا رئيس جديدا قبل الانتخابات النيابية وقبل قانون انتخابي جديد يؤمن التمثيل الصحيح للجميع، موضحاً اننا "ما زلنا في بداية تحركاتنا وكل ما أُخذ بالتآكل سيسترجع"، مشدداً على ان "التعامل بقوة لن يثنينا". من جهته، اعلن الوزير باسيل من الرابية تجميد التحركات في انتظار التوصل الى حل، مؤكدا اننا نجحنا في وقف التعديات على صلاحيات رئيس الجمهورية.
تقرير اليوم
وال- فبعد جولة محادثات بين الطرفين في جنيف برعاية أممية، انتهت السبت الماضي، يتحضر الملف السوري للعودة الى دائرة الضوء في أستانة هذه المرة، حيث تعقد محادثات جديدة برعاية روسية – تركية – ايرانية، في 14 آذار الجاري ستخصص لتقويم مدى التزام القوى المتصارعة بقرار ...
الأكثر قراءة
وال- اطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الوم، بعدما تعرض شرطي للطعن في هجوم ...
وال- كتبت صحيفة "البناء" تقول: العلاقة بين السياسي والعسكري في سورية ليس سراً، سواء ببعديه الدولي والإقليمي أو ببعده السوري. ...
وال-- كتبت صحيفة "الجمهورية" تقول: لم يعد في الميدان سوى نيسان، فجاة صُنِّف هذا الشهر على أنه شهر الخلاص، فرُحِّلت ...
وال- كتبت صحيفة "الديار" تقول: ليس خافيا ان مكافحة الفساد والهدر تشكل واحدة من ابرز تحديات العهد واولوياته، لاسيما ان ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 23 آذار ، 2017
وال-توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة:طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط.

-الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال، اما يوم الجمعة فيكون غائما جزئيا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 20 درجة، فوق الجبال من 7 الى 14 درجة، في الارز من درجة الى 11درجة، في الداخل من 6 الى 18 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

-الإنقشاع متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و 75 %.

-حال البحر معتدل ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

-الضغط الجوي 758 ملم زئبق.
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2017 Powered by Multiframes