16 آب ، 2017 18:13
Follow us on :
انت هنا: مقالات اجنبية
البلد : نصرالله يتمسك بالحكومة ويدعم عون وفرنجيه على تمايزه
11 تموز ، 2015
عدد الزيارات: 2532
Print Share Comments   Text Size:
وال- كتبت صحيفة "البلد" تقول : في إنتظار عودة الحكومة الى الانعقاد بعد اسبوعين واللذين يفترض ان يكونا للاخذ والرد والنقاش بين الكتل السياسية الممثلة في الحكومة لمنع تكرار مشهد الخميس والاربعاء الماضيين، تلقى كل من رئيس تكتل التغيير والاصلاح النائب العماد ميشال عون والحكومة جرعة دعم من الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله حيث اكد تمسكه بالحكومة وبدعم مطالب العماد عون. في المقابل برز المؤتمر الصحافي لرئيس تيار المردة النائب سليمان فرنجيه الذي أكد فيه تمايزه عن العماد عون رغم التحالف بينهما.


فقد أكد نصرالله في كلمة متلفزة بيوم القدس العالمي ان "كل ما كان مطلوبا من قبل مجلس الوزراء هو الاتفاق على آلية عمل الحكومة، ولكن هذا لم يحدث وبات هناك ادارة ظهر، وحلفاء العماد عون لم يتركوا العماد عون وبقوا الى جانبه"، معتبراً ان "ليس من مصلحة الحراك الشعبي العوني ان يشارك "حزب الله" فيها".


واعلن ان "الرهان على الوقت خاطئ، والرهان على امكانية عزل التيار "الوطني الحر" خاطئ، لن نتخلى عن اي من حلفائنا ولن نتخلى عن العماد ميشال عون وخياراتنا للحفاظ على هذا التحالف مفتوحة وكل شيء يمكن ان يحصل".


وقال فرنجيه في مؤتمر صحافي "اننا نحترم الوزير جبران باسيل ومن يكلفه العماد عون علينا ان ننسق معه، ولكن أن نبلغ اننا سننزل إلى الشارع أقول لهم الله معكم ... سنبقى أسياد موقفنا ومشروعنا واحد، اما ان نبلغ القرار قبل 24 ساعة فنحن لم نر ان التحرك مناسب بهذا الشكل. نقول للعماد عون نحن معك ولكن نحن لم نبلغ بالمواقف، يجب ان تنسقوا معنا ونحن لم نختلف يوما مع التيار الوطني الحر إلا بالأسلوب". وسأل فرنجيه "اي مسيحي في لبنان اليوم ليس مع حقوق المسيحيين؟ حلفاء عون المسيحيون والمسلمون مع حقوق المسيحيين. الدكتور جعجع وحلفاؤه المسيحيون والمسلمون مع حقوق المسيحيين ايضا وتختلف المقاربة ربما". واعتبر أنه "لو اعتمد النصف زائدا واحدا لكانت كل مكونات 8 آذار في الشارع ولكن لم يقع الخطأ، فلماذا نتحرك؟ نريد ان نعزز صلاحيات رئاسة الجمهورية لكن علينا ايضا أن نحفظ صلاحيات وكرامة الرئاسات الاخرى".
اما الوزير باسيل فمضى في التصعيد الممنهج، مقراً بتعمده "الكلام امام الاعلام في بداية جلسة مجلس الوزراء، متوجها الى الفريق الذي يقول ان ذلك خارج الاصول بانه هو نفسه من خرج عن الاصول وتطاول على صلاحيات رئيس الجمهورية الذي يستغيبونه للنيل مما تبقى له من صلاحيات وفي وجودنا".


وعلى خط المعارك الحدودية افاد موقع " النشرة" ان الجيش اللبناني قصف مساء امس مواقع الإرهابيين بجرود عرسال بالقذائف والصواريخ الثقيلة.
تقرير اليوم
وال- فبعد جولة محادثات بين الطرفين في جنيف برعاية أممية، انتهت السبت الماضي، يتحضر الملف السوري للعودة الى دائرة الضوء في أستانة هذه المرة، حيث تعقد محادثات جديدة برعاية روسية – تركية – ايرانية، في 14 آذار الجاري ستخصص لتقويم مدى التزام القوى المتصارعة بقرار ...
الأكثر قراءة
وال- كتبت صحيفة "البناء" تقول: العلاقة بين السياسي والعسكري في سورية ليس سراً، سواء ببعديه الدولي والإقليمي أو ببعده السوري. ...
وال- كتبت صحيفة "الديار" تقول: ليس خافيا ان مكافحة الفساد والهدر تشكل واحدة من ابرز تحديات العهد واولوياته، لاسيما ان ...
وال-- كتبت صحيفة "الجمهورية" تقول: لم يعد في الميدان سوى نيسان، فجاة صُنِّف هذا الشهر على أنه شهر الخلاص، فرُحِّلت ...
وال- اطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الوم، بعدما تعرض شرطي للطعن في هجوم ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 23 آذار ، 2017
وال-توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة:طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط.

-الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال، اما يوم الجمعة فيكون غائما جزئيا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 20 درجة، فوق الجبال من 7 الى 14 درجة، في الارز من درجة الى 11درجة، في الداخل من 6 الى 18 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

-الإنقشاع متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و 75 %.

-حال البحر معتدل ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

-الضغط الجوي 758 ملم زئبق.
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2017 Powered by Multiframes