17 آب ، 2017 14:30
Follow us on :
انت هنا: متفرقات
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تطلق نشاطات حملة التوعية حول التوحد
02 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 15352
Print Share Comments   Text Size:
وال- أعلن رئيسجمعية رعاية اليتيمفي صيدا الدكتور سعيد المكاوي أنه "بجهود بلدية صيدا الممثلة برئيسها محمد السعوديوفريق الجمعية سيتم إقامة كارنفال الربيع للتوحد في الحديقة التي يفتخر الصيداويون بأنها تحولت من جبل للنفايات إلى حديقة"، مشيرا الى أن "هدفنا من الحملة هو التوعية حولالتوحدوكيف نساعد طفل التوحد، وتسليط الضوء على مركز التوحد في الجمعية وقرب الانتهاء من أعمال بناء المبنى الجديد (مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد)، بمنحة من السيد محمد زيدان".
وأوضح مكاوي في مؤتمر صحافي أن "مجموعة نشاطات الحملة التي تهدف لتسليط الضوء على ضرورة الإهتمام بطفل التوحد ومساعدة أسرته ونشر الوعي لجميع فئات المجتمع وتتضمن: إطلاق شعار الحملة #التوحد_مش_لوحده_نحن_حده ومقابلات توعوية لأسر الأطفال في مركز التوحد في الجمعية وأنشطة توعوية مع عدد من مدارس وجامعات صيدا وندوة توعوية بعنوان "من أنا" حول التوحد في 14 آذار من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى الساعة السادسة والنصف تتناول أسباب التوحد وعوارضه، اضافة الى نشاط يقام في The Spot Mall في 26 آذار بين الساعة الخامسة والثامنة مساءً يهدف إلى التوعية حول التوحد، وإضاءة القلعة البحرية لمدينة صيدا باللون الأزرق مساء يوم 30 آذار عند الساعة السادسة في استراحة صيدا مساءً بالتعاون مع بلدية صيدا، وسيدة المنطرة في بلدة مغدوشة بالتعاون مع مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة حداد بالإضافة إلى عدد من المنظمات والمؤسسات الأهلية".
وأكد أن "هذا حدث عالمي تقوم به المنظمات والجمعيات التي تعنى بالتوحد حول العالم وتختتم الحملة بكارنفال الربيع للتوحد، والذي سيقام من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً يتخلله قسم للأنشطة الخاصة مع أطفال التوحد،عروض فنية يقدمها أبناء جمعية رعاية اليتيم وعروض موسيقيةوترفيهية لفرق متنوعة إلى جانب قسم للمأكولات وآخر للمعارض. ويعود ريع هذا الكارنفال لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد".
بدوره، نوّه رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، بـ"الجهود التي تبذلها جمعية رعاية اليتيم ولا سيما تجاه أبناء صيدا الذين يعيشون في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، وقال السعودي: "في الحقيقة، إن بلدية صيدا تدعم كل المبادرات الإنسانية والخيرية في المدينة للنهوض بالمدينة ولدعم أبنائها، وإن لفتتة جمعية رعاية اليتيم هذا العام تجاه أطفال التوحد تكتسب أهميتها من أهمية الموضوع وذلك بسبب العدد المتزايد".
مقالات مماثلة
اوال-- افادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عن ضبط 1059 مخالفة سرعة زائدة امس عن طريق الرادار.
تقرير اليوم
وال- فبعد جولة محادثات بين الطرفين في جنيف برعاية أممية، انتهت السبت الماضي، يتحضر الملف السوري للعودة الى دائرة الضوء في أستانة هذه المرة، حيث تعقد محادثات جديدة برعاية روسية – تركية – ايرانية، في 14 آذار الجاري ستخصص لتقويم مدى التزام القوى المتصارعة بقرار ...
الأكثر قراءة
وال- كتبت صحيفة "البناء" تقول: العلاقة بين السياسي والعسكري في سورية ليس سراً، سواء ببعديه الدولي والإقليمي أو ببعده السوري. ...
وال- كتبت صحيفة "الديار" تقول: ليس خافيا ان مكافحة الفساد والهدر تشكل واحدة من ابرز تحديات العهد واولوياته، لاسيما ان ...
وال-- كتبت صحيفة "الجمهورية" تقول: لم يعد في الميدان سوى نيسان، فجاة صُنِّف هذا الشهر على أنه شهر الخلاص، فرُحِّلت ...
وال- اطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الوم، بعدما تعرض شرطي للطعن في هجوم ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 23 آذار ، 2017
وال-توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة:طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط.

-الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال، اما يوم الجمعة فيكون غائما جزئيا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 20 درجة، فوق الجبال من 7 الى 14 درجة، في الارز من درجة الى 11درجة، في الداخل من 6 الى 18 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

-الإنقشاع متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و 75 %.

-حال البحر معتدل ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

-الضغط الجوي 758 ملم زئبق.
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2017 Powered by Multiframes