25 حزيران ، 2018 13:04
Follow us on :
انت هنا: متفرقات
جمعية رعاية اليتيم في صيدا تطلق نشاطات حملة التوعية حول التوحد
02 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 23036
Print Share Comments   Text Size:
وال- أعلن رئيسجمعية رعاية اليتيمفي صيدا الدكتور سعيد المكاوي أنه "بجهود بلدية صيدا الممثلة برئيسها محمد السعوديوفريق الجمعية سيتم إقامة كارنفال الربيع للتوحد في الحديقة التي يفتخر الصيداويون بأنها تحولت من جبل للنفايات إلى حديقة"، مشيرا الى أن "هدفنا من الحملة هو التوعية حولالتوحدوكيف نساعد طفل التوحد، وتسليط الضوء على مركز التوحد في الجمعية وقرب الانتهاء من أعمال بناء المبنى الجديد (مركز أحمد رياض الجوهري للتوحد)، بمنحة من السيد محمد زيدان".
وأوضح مكاوي في مؤتمر صحافي أن "مجموعة نشاطات الحملة التي تهدف لتسليط الضوء على ضرورة الإهتمام بطفل التوحد ومساعدة أسرته ونشر الوعي لجميع فئات المجتمع وتتضمن: إطلاق شعار الحملة #التوحد_مش_لوحده_نحن_حده ومقابلات توعوية لأسر الأطفال في مركز التوحد في الجمعية وأنشطة توعوية مع عدد من مدارس وجامعات صيدا وندوة توعوية بعنوان "من أنا" حول التوحد في 14 آذار من الساعة الخامسة بعد الظهر حتى الساعة السادسة والنصف تتناول أسباب التوحد وعوارضه، اضافة الى نشاط يقام في The Spot Mall في 26 آذار بين الساعة الخامسة والثامنة مساءً يهدف إلى التوعية حول التوحد، وإضاءة القلعة البحرية لمدينة صيدا باللون الأزرق مساء يوم 30 آذار عند الساعة السادسة في استراحة صيدا مساءً بالتعاون مع بلدية صيدا، وسيدة المنطرة في بلدة مغدوشة بالتعاون مع مطران صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك إيلي بشارة حداد بالإضافة إلى عدد من المنظمات والمؤسسات الأهلية".
وأكد أن "هذا حدث عالمي تقوم به المنظمات والجمعيات التي تعنى بالتوحد حول العالم وتختتم الحملة بكارنفال الربيع للتوحد، والذي سيقام من العاشرة صباحاً حتى الثامنة مساءً يتخلله قسم للأنشطة الخاصة مع أطفال التوحد،عروض فنية يقدمها أبناء جمعية رعاية اليتيم وعروض موسيقيةوترفيهية لفرق متنوعة إلى جانب قسم للمأكولات وآخر للمعارض. ويعود ريع هذا الكارنفال لدعم تعليم تلاميذ مركز التوحد".
بدوره، نوّه رئيس بلدية صيدا محمد السعودي، بـ"الجهود التي تبذلها جمعية رعاية اليتيم ولا سيما تجاه أبناء صيدا الذين يعيشون في ظروف اجتماعية واقتصادية صعبة، وقال السعودي: "في الحقيقة، إن بلدية صيدا تدعم كل المبادرات الإنسانية والخيرية في المدينة للنهوض بالمدينة ولدعم أبنائها، وإن لفتتة جمعية رعاية اليتيم هذا العام تجاه أطفال التوحد تكتسب أهميتها من أهمية الموضوع وذلك بسبب العدد المتزايد".
مقالات مماثلة
وال-عد سنوات من التجديد والتطوير يفتتح مرة أخرى متحف أفريقيا في بلجيكا والذي كان من قبل يحتفي بالماضي الاستعماري للبلاد لكنه سيفتتح من جديد برؤية نقدية أكثر لتلك الحقبة من ...
وال-خاض الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكثر في الجدل التلفزيوني يوم الجمعة، داعيا إلى إقالة مقدمة البرامج الكوميدية سامانثا بي بعد أن أدلت بتعليق بذيء عن ابنته ومستشارة البيت الأبيض إيفانكا ...
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال- قدمت كندا يوم الجمعة شكوى إلى منظمة التجارة العالمية للطعن في الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات ...
وال- استخدمت الولايات المتحدة يوم الجمعة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار أعدته الكويت في مجلس الأمن الدولي يندد باستخدام ...
وال-عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيرا جديدا للعمل يوم السبت وقرر إنشاء هيئات حكومية جديدة ...
وال- قال مسؤول إقليمي بارز في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن الجهود لمساعدة ملايين فروا من جنوب السودان في أكبر ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes