19 شباط ، 2018 10:05
Follow us on :
انت هنا: متفرقات
القائم بالأعمال الكويتي: متفائلون بعودة السياح الكويتيين الى لبنان
02 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 23036
Print Share Comments   Text Size:
وال- نفى القائم بأعمال سفارةالكويتمحمد الوقيان في حديث اذاعي أن تكون الكويت قد منعت رعاياها في يوم من الأيام من المجيء الى لبنان، إنما هناك فرق شاسع بين المنع والتحذير، وحكومة الكويت متمثلة بوزارتها الخارجية فمن الطبيعي إذا حدثت أحداث أمنية لا بد ان تحذر، من باب الحفاظ على أمن وسلامة الرعايا الكويتيين.
أضاف: "مجرد ان اكتملت الأركان الدستورية بانتخاب رئيس الجمهورية، وتشكيل الحكومة هذا بحد ذاته أعطى مؤشرات إيجابية، حتى على مستوى الوفود الرسمية، أصبحت هناك زيارات مكثفة، وعلى مستوى السفارة أقمنا هذا العام الإحتفال بالعيد الوطني بعدما كان قد ألغي في السنوات الماضية بسبب الظروف التي كان يمر بها لبنان".
وعن تأشيرات دخول اللبنانيين الى الكويت، أسف الوقيان "للبروباغاندا الإعلامية التي تروج عن صعوبة حصول اللبنانيين عل التأشيرات"، وقال: "إن أبواب السفارة مفتوحة للجميع ولا يوجد تعقيدات، ان الديبلوماسية الكويتية والعلاقات الديبلوماسية الرسمية بين لبنان والكويت لم تضعف يوما رغم كل الظروف التي مر بها لبنان، وما نسعى اليه هو تكبير العلاقة أكثر".
ونفى أن يكون الكويتيون يبيعون ممتلكاتهم من أراض وفيلات، مبديا تفاؤله بـ "عودة السياح الكويتيين هذا الصيف بشكل أقوى الى لبنان بوجود رئيس للجمهورية ورئيس حكومة"، متمنيا أن "يصل لبنان الى قانون انتخاب يرضي جميع الجهات"، مشيدا بـ "التجربة الديموقراطية المشتركة بين لبنان والكويت".
الكويت
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال-رفع صندوق النقد الدولي، من توقعاته لنمو الاقتصاد التركي خلال العام الجاري، مرجحاً أن يشهد نمواً بنسبة 4 بالمائة، بعد ...
وال-أعلنت حركتا "أحرار الشام الإسلامية"، و"نور الدين الزنكي"، اللتين تُقاتلان ضد النظام السوري، عن اندماجهما تحت مسمى "جبهة تحرير سوريا". ...
وال-تباين أداء البورصات العربية وسط غياب المحفزات بعد انقضاء موسم نتائج الأعمال السنوية للشركات المقيدة في بعض الأسواق. وقال أسامة السدمي، ...
وال-رفعت مؤسسة النقد العربي السعودي "البنك المركزي"، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات البنكية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes