17 آب ، 2017 14:31
Follow us on :
انت هنا: متفرقات
دراسة تظهر ان التغيرات المناخية تساهم في تغيير وجوه البشر
22 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 13868
Print Share Comments   Text Size:
وال-أكد باحثون من جامعة بنسلفانيا الأميركية أن التغيرات المناخية كان لها أثر كبير على أشكال وجوه البشر عبر العصور.
وفيدراسةنشرتها مجلة PLOS Genetics العلمية، ذكرت انه "يلاحظ الجميع الاختلاف الموجود بين وجوه البشر المنتمين إلى بلدان وقارات مختلفة، وأكثر ما يلفت النظر هو اختلاف أشكال أنوفهم وأحجامها، فعلى سبيل المثال، أنوف سكان شمال أوروبا تختلف كليا عن أنوف سكان إفريقيا أو جنوب آسيا، لذلك كان من المثير للاهتمام متابعة الأسباب المناخية والوراثية التي أدت لتلك الاختلافات".
وأوضح العلماء ان "خلال الدراسات تبين أن سكان المناطق الحارة أو التي يتميز هوائها بمعدلات عالية من الرطوبة حيث تقل فيه معلات الأوكسيجين، يتميزون بأنوف كبيرة ذات فتحات كبيرة نسبيا، على عكس سكان المناطق الباردة، فأنوفهم أصغر حجما وتتميز بفتحات صغيرة".
وكشف الباحثون عن نتائج "بينت أن عددا من العوامل أثرت على أشكال أنوف السكان الأصليين لمختلف القارات والبلدان، وأهم تلك العوامل كانت العوامل المناخية كمعدلات الرطوبة ودرجات الحرارة، وبالإضافة لتلك العوامل لوحظ أن للعامل الجيني تأثيره الملحوظ، حيث أثرت معدلات الاختلاط والتزاوج بين الشعوب على أشكال وجوه البشر".
مقالات مماثلة
اوال-- افادت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي عن ضبط 1059 مخالفة سرعة زائدة امس عن طريق الرادار.
تقرير اليوم
وال- فبعد جولة محادثات بين الطرفين في جنيف برعاية أممية، انتهت السبت الماضي، يتحضر الملف السوري للعودة الى دائرة الضوء في أستانة هذه المرة، حيث تعقد محادثات جديدة برعاية روسية – تركية – ايرانية، في 14 آذار الجاري ستخصص لتقويم مدى التزام القوى المتصارعة بقرار ...
الأكثر قراءة
وال- كتبت صحيفة "البناء" تقول: العلاقة بين السياسي والعسكري في سورية ليس سراً، سواء ببعديه الدولي والإقليمي أو ببعده السوري. ...
وال- كتبت صحيفة "الديار" تقول: ليس خافيا ان مكافحة الفساد والهدر تشكل واحدة من ابرز تحديات العهد واولوياته، لاسيما ان ...
وال-- كتبت صحيفة "الجمهورية" تقول: لم يعد في الميدان سوى نيسان، فجاة صُنِّف هذا الشهر على أنه شهر الخلاص، فرُحِّلت ...
وال- اطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الوم، بعدما تعرض شرطي للطعن في هجوم ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 23 آذار ، 2017
وال-توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة:طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط.

-الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال، اما يوم الجمعة فيكون غائما جزئيا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 20 درجة، فوق الجبال من 7 الى 14 درجة، في الارز من درجة الى 11درجة، في الداخل من 6 الى 18 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

-الإنقشاع متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و 75 %.

-حال البحر معتدل ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

-الضغط الجوي 758 ملم زئبق.
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2017 Powered by Multiframes