19 شباط ، 2018 10:01
Follow us on :
انت هنا: إقتصاد
دبوسي لوفد الهيئة الادارية لتجار المنية: طرابلس والشمال يحتضنان مرافق إقتصادية تجعلهما على خارطة الإستثمار الدولي
23 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 16900
Print Share Comments   Text Size:
وال - إلتقى رئيس غرفة طرابلس ولبنان الشمالي توفيق دبوسي وفد الهيئة الإدارية الجديدة لتجمع تجار المنية وصناعييها، ضم رئيس التجمع أحمد نابلسي، يحيى مطر، عادل فاهمة ورشيد كنعان.

وشرح الوفد لدبوسي "تطلعات التجمع لإطلاق سلة من أنشطته الهادفة الى القاء الضوء على ما لا تختزنه منطقة المنية من حوافز مساعدة على تنشيط حركتها السياحية والتجارية وتنميتها".

وتمنى نابلسي "توثيق الروابط بين غرفة طرابلس والتجمع لما للغرفة من دور مميز في تنشيط مختلف القطاعات الإقتصادية وتنسحب إيجابا على كامل الدورة الإقتصادية والإجتماعية في منطقة المنية وجوارها". ولفت الى "أهمية إعتماد مركز للتواصل مع غرفة طرابلس ولبنان الشمالي في مقر التجمع لكي تتسع دائرة التواصل مع غرفة طرابلس الذي نفتخر بأن يكون على راسها الرئيس دبوسي المشهود له بالحيوية الدائمة وبالنشاط الهادف الى تعزيز دور طرابلس والشمال على مستوى النهوض بالإقتصاد الوطني".

دبوسي
وأكد دبوسي للوفد أن "غرفة الشمال تمد يد التعاضد والتعاون مع كل الهيئات والجمعيات والتجمعات الإقتصادية في مختلف المناطق الشمالية، وهي تقف الى جانب تطلعات الجسم التجاري والصناعي في المنية وجوارها، ولا سيما ان طرابلس ولبنان الشمالي بما لديهما من قدرات وإمكانات يحتضنان مرافق إقتصادية وإستراتيجية تجعلهما على خارطة الإستثمار الدولي، وخصوصا أن سفير دولة الصين الشعبية زار بالأمس القريب ولفتنا الى ان طرابلس ولبنان الشمالي ستكونان من اهم محطات "طريق الحرير" الذي احيته السلطات الصينية اخيرا ورصدت له مليارات الدولارات لتحريك حركة التجارة الدولية".

وأكد أن غرفة الشمال "تمتلك روح الإنفتاح على كل المكونات الإقتصادية والإجتماعية، وإذا كنا قد إلتقينا بالأمس فاعليات زغرتا - الزاوية البلدية والتجارية، فإننا نلتقي اليوم فاعليات المنية التجارية والصناعية، وغدا سنستكمل سلسلة لقاءاتنا لتشمل كل الفاعليات الإقتصادية والإجتماعية والبلدية في مختلف محافظات الشمال وأقضيته كافة".

وتمنى ان "تتكلل مهمات الهيئة الإدارية الجديدة للتجمع بالنجاح، وغرفة طرابلس تقف دائما الى جانب ما يقوم به ويحققه زملاؤنا في تجمع تجار المنية وصناعييها من مشاريع هادفة وأنشطة تساعد على النهوض بالمنية وجوارها تجاريا وصناعيا ورفع نسب النمو في هذه المنطقة التي ندعو لتجمعها التجاري الصناعي بالتوفيق في مهماته الجديدة".

مقالات مماثلة
وال-تباين أداء البورصات العربية وسط غياب المحفزات بعد انقضاء موسم نتائج الأعمال السنوية للشركات المقيدة في بعض الأسواق. وقال أسامة السدمي، محلل أسواق المال العربية (سعودي): "كان هناك تفاوت في أداء ...
وال-رفعت مؤسسة النقد العربي السعودي "البنك المركزي"، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات البنكية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، لدعم الدفع الإلكتروني وخفض التعاملات النقدية في البلاد. وقالت المؤسسة في ...
وال-رفع صندوق النقد الدولي، من توقعاته لنمو الاقتصاد التركي خلال العام الجاري، مرجحاً أن يشهد نمواً بنسبة 4 بالمائة، بعد أن كان 3.5 بالمائة في تقرير سابق. جاء ذلك في تقرير ...
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال-رفع صندوق النقد الدولي، من توقعاته لنمو الاقتصاد التركي خلال العام الجاري، مرجحاً أن يشهد نمواً بنسبة 4 بالمائة، بعد ...
وال-أعلنت حركتا "أحرار الشام الإسلامية"، و"نور الدين الزنكي"، اللتين تُقاتلان ضد النظام السوري، عن اندماجهما تحت مسمى "جبهة تحرير سوريا". ...
وال-تباين أداء البورصات العربية وسط غياب المحفزات بعد انقضاء موسم نتائج الأعمال السنوية للشركات المقيدة في بعض الأسواق. وقال أسامة السدمي، ...
وال-رفعت مؤسسة النقد العربي السعودي "البنك المركزي"، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات البنكية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes