25 حزيران ، 2018 01:02
Follow us on :
انت هنا: إقتصاد
طاولة مستديرة لتجمع رجال الأعمال حول الحوكمة الرشيدة في الشركات
23 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 17144
Print Share Comments   Text Size:
وال-تم تنظيم طاولة مستديرة لتجمع رجال الأعمال اللبنانيين حول الحوكمة الرشيدة في الشركات بالتعاون بين تجمع رجال الأعمال اللبنانيين برئاسة فؤاد رحمة وتجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في العالم برئاسة الدكتور فؤاد زمكحل، في مقر التجمع، حاضر فيه الخبير الإقتصادي الفرنسي فرانسوا شيركو باسيه، وهادي الأسعد منسق معهد المال والحوكمة.

رحمة
بداية، تحدث رحمة فرحب بالمشاركين في هذه الطاولة المستديرة حول حوكمة الشركات، مشيرا الى "أهمية الحوكمة في القطاع الخاص اللبناني كونها الوسيلة الفضلى لمواجهة الصعوبات التي يواجهها".

زمكل
وتحدث زمكحل الذي رحب، بالمشاركين فتحدث "عن أهمية الحوكمة في العالم وفي المنطقة على مستوى الدول المجاورة للبنان. وقال:"منذ عام 2005 حتى اليوم لم نزل نعمل على تبني الشفافية والحوكمة."

الاسعد
وتناول الأسعد موضوع "أهمية الحوكمة في المؤسسات معلنا عن سلسلة لقاءات سوف يقوم بها معهد المال والحوكمة مع مختلف الهيئات والقطاعات الإقتصادية، تهدف لترويج الحوكمة في الشركات من جهة والإستماع الى آراء الهيئات والقطاعات الإقتصادية في هذا المجال".

ولفت الى "خصوصية العمل المتعلق بالحوكمة الرشيدة، معرفا بالمناخ الثقافي للحوكمة، ومتناولا التطبيقات العملية في كل بلدان العالم".

باسيه
وتحدث باسيه عن "القواعد القانونية التي تحكم عالم حوكمة الشركات، ووضعية الحوكمة في المؤسسة وتطبيقها، ولا سيما في المجالات الإدارية، والإستراتيجية والرقابية مثنيا على "دور مجلس الإدارة وتفعيله بتوضيح مهام الرئيس، المدير العام، أمين السر والإعضاء المستقلين في هذا المجلس طارحا السؤآل "كيف يمكن توحيد الجهود للحفاظ على مصلحة المساهمين والشركة في آن معا".

وأخيرا ركز على "موضوع الحوكمة في ما يختص الشركات العائلية حيث بنظره الحاجة ماسة للحوكمة".


بحصلي
ثم أدلى نائب رئيس التجمع كلود بحصلي بشهادة عن كيفية إدارة المجموعة حيث هو شريك ورئيس مجلس إدارة وأحد إدارييها.وكذلك رياض عبجي عن كيفية إدارة المجموعة العائية التي ينتمي إليها.

وتمت مناقشة عامة شارك فيها جميع الحاضرين.

في الختام، أعلن الأسعد أنه سوف يقام مؤتمر عام يضم جميع الأطراف ذو الصلة بالحوكمة لمناقشة الجولة ونتائجها.
مقالات مماثلة
وال- قدمت كندا يوم الجمعة شكوى إلى منظمة التجارة العالمية للطعن في الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات الصلب والألومنيوم. وقالت وزيرة الخارجية الكندية كريستيا فريلاند في بيان ”هذه ...
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال- قدمت كندا يوم الجمعة شكوى إلى منظمة التجارة العالمية للطعن في الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات ...
وال- استخدمت الولايات المتحدة يوم الجمعة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار أعدته الكويت في مجلس الأمن الدولي يندد باستخدام ...
وال-عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيرا جديدا للعمل يوم السبت وقرر إنشاء هيئات حكومية جديدة ...
وال- قال مسؤول إقليمي بارز في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن الجهود لمساعدة ملايين فروا من جنوب السودان في أكبر ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes