14 كانون الأول ، 2017 17:01
Follow us on :
انت هنا: أخبار دولية
طعن شرطي واصابة مهاجم برصاص الشرطة امام البرلمان البريطاني وترامب اطلع على انباء الهجوم
23 آذار ، 2017
عدد الزيارات: 66596
Print Share Comments   Text Size:
وال- اطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الوم، بعدما تعرض شرطي للطعن في هجوم قالت الشرطة إنه "ارهابي".
وأغلق مبنى البرلمان الواقع في قلب العاصمة البريطانية وطلب من النواب والموظفين بالبقاء في الداخل.

وأعلن رئيس مجلس العموم البريطاني ديفيد ليدنغتون المسؤول عن ترتيب أعمال الحكومة، امام النواب "ما استطيع قوله للمجلس هو أن حادثا خطيرا قد وقع".

اضاف: "يبدو أن ضابطا للشرطة تعرض للطعن وان المهاجم اصيب بنيران الشرطة. وهناك تقارير أيضا عن وقوع المزيد من اعمال العنف في محيط قصر وستمنستر".

وأوضح انه "لا يستطيع الكشف عن مزيد من التفاصيل إلى حين الحصول على تأكيد من الشرطة والسلطات الأمنية"، وقال: "إن طائرة إسعاف جوي وصلت الى المكان لنقل المصابين".

وقالت الشرطة البريطانية أنها "تعتبر الهجوم ارهابيا، ونحن نتعامل مع الهجوم على أنه حادث ارهابي إلى أن تصلنا معلومات أخرى".

وجاء في بيان للحكومة البريطانية أن "رئيسة الوزراء تيريزا ماي في امان، وأنها شوهدت تركب سيارة ابتعدت بها عن مبنى البرلمان".

وعرض التلفزيون صورا لازدحام مروري على جسر وستنمستر القريب وصورا لعربات الاسعاف تهرع الى المكان. واغلق الجسر المزدحم تماما أمام حركة السير.

وتدفق رجال الشرطة المسلحة على المنطقة التي أغلقت امام العامة بسرعة.

ويأتي الحادث في اليوم نفسه الذي أحيت فيه بلجيكا ذكرى مرور سنة على أسوأ حادث إرهابي تشهده في تاريخها قتل خلاله 32 شخصا في تفجيرات انتحارية في مطار بروكسيل ومحطة قطارات في العاصمة البلجيكية.

وقال متحدث باسم مجلس العموم ل"وكالة الصحافة الفرنسية": "نستطيع أن نؤكد أن الجلسة علقت في مجلس العموم في الوقت الحالي. ونحن على علم بوقوع حادث أمني".

وذكرت شرطة لندن في تغريدة على "تويتر": "تم استدعاؤنا قرابة الساعة 2,40 بعد الظهر بعد بلاغات عن حادث عند جسر وستنمستر. ونتعامل مع الحادث على أنه حادث إطلاق نار والشرطة في المكان".
وأضافت: "الضباط ومن بينهم ضباط مسلحون، في المكان ويتعاملون مع الحادث".

وصرح موظف في البرلمان طلب عدم الكشف عن هويته ل"وكالة الصحافة الفرنسية": "سمعت طلقات نارية بالتأكيد. وشاهدت شخصا بملابس قاتمة يسقط ارضا".

في واشنطن، أعلن الرئيس الاميركي دونالد ترامب إنه تم اطلاعه على أنباء الهجوم.
وقال اثناء دخوله اجتماعا في غرفة روزفلت في البيت الابيض: "أطلعت على آخر المستجدات في لندن"، مضيفا "هذه اخبار مهمة".

مقالات مماثلة
وال-جاء نص إعلان إسطنبول الصادر اليوم الأربعاء عن مؤتمر القمة الإسلامي الاستثنائي بشأن القدس كالآتي. "نحن، ملوك ورؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، المجتمعين في إطار القمة الإسلامية ...
وال-قالت منظمة أطباء بلاد حدود، أن الهجمات التي شنها جيش ميانمار، ضدّ إقليم أراكان، منذ 25 أغسطس/ آب الماضي، أسفرت عن مقتل أكثر من 6 آلاف و700 مسلم روهنغي خلال ...
وال-اقتحم عشرات المستوطنين اليهود، صباح اليوم الخميس، المسجد الأقصى المبارك في القدس، في اليوم الثاني لعيد الأنوار العبري أو ما يسمى ب"الحانوكاه". وأفاد مسؤول الإعلام في دائرة الأوقاف الإسلامية فراس الدبس ...
تقرير اليوم
وال-انخفضت أعداد القوات الأمريكية المنتشرة في مناطق شتى من العالم، باستناء الولايات المتحدة، العام الجاري بمقدار طفيف، بعد عام شهد أدنى انخفاض منذ أكثر من ستين عاماً. تلك النتيجة توصل إليها مركز بيو (PEW) الأمريكي للأبحاث (غير حكومي)، مستنداً إلى إحصاءات وزارة الدفاع الأمريكية (بنتاغون). ورغم أن ...
الأكثر قراءة
وال-كشف المدير العام للأمن العام ​اللواء عباس ابراهيم​، أنّ "العبور إلى ​سوريا​ عبر معبر ​جوسيه​ سيبدأ غداً"، مؤكّداً أنّ "التنسيق ...
وال-إستقبل رئيس الجمهورية ​ميشال عون​، في قصر بعبدا، سفير لبنان المعيّن في عمان ألبير سماحة. كما استقبل سفير لبنان المعيّن ...
وال-أعلن ​وزير الدفاع البلجيكي​ ستيفان فان دي بيته، عن "زيادة عدد قواته العاملة في ​أفغانستان​ ضمن إطار بعثة التدريب التي ...
وال-لفت وزير الصناعة ​حسين الحاج حسن​، إلى أنّ "من المفترض أن يدخل ​لبنان​ اليوم في منتدى الدول النفطية. وإذا أقرّت ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 11 كانون الأول ، 2017
وال-- توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس الاثنين قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية وتبقى نسبة الرطوبة منخفضة كما تنشط الرياح أحيانا بخاصة في الشمال. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: طقس مستقر ودافىء نسبيا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط خلال الأيام القادمة.

- الطقس المتوقع في لبنان: اليوم الأحد غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع بدرجات الحرارة وانخفاض نسبة الرطوبة. الإثنين: قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة والتي تكون فوق معدلاتها الموسمية وتبقى نسبة الرطوبة منخفضة كما تنشط الرياح أحيانا بخاصة في الشمال. الثلاثاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا بسحب مرتفعة مع استمرار درجات الحرارة بالإرتفاع ( فوق معدلاتها الموسمية) والتي تبدأ بالانخفاض التدريجي بعد الظهر ويتكون الضباب على المرتفعات ليلا.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 10 الى 23 درجة، فوق الجبال من 4 الى 15 درجة، في الداخل من 3 الى 17 درجة، في الارز من واحد تحت الصفر الى 10 درجات.

- الرياح السطحية: شمالية غربية الى شمالية شرقية، سرعتها بين 10و30 كلم/س

- الانقشاع: جيد .

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 40 و 50 بالمئة.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج. حرارة سطح الماء: 20 درجة.

- الضغط الجوي: 766 ملم زئبق .

- ساعة شروق الشمس:6,32 ساعة غروب الشمس: 16,30 .

التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2017 Powered by Multiframes