21 شباط ، 2018 19:27
Follow us on :
انت هنا: أخبار رياضية
5 أمور تعلّمناها من جائزة سنغافورة الكبرى
18 أيلول ، 2017
عدد الزيارات: 11296
Print Share Comments   Text Size:
وال-تمكّن سائق فريق مرسيدس ​لويس هاميلتون​ من الفوز ب​جائزة سنغافورة الكبرى​ التي أقيمت على حلبة مارينا باي. وحلّ في المركز الثاني سائق فريق رد بُل دانيال ريكياردو، أما في المركز الثالث فجاء سائق مرسيدس الآخر فالتيري بوتاس.

لقراءة تفاصيل السباق إنتقر هنا

في ما يلي 5 أمور تعلّمناها من السباق:

1- مرسيدس تستفيد من مأساة فيراري
تأهل سائق فيراري سيباستيان فيتيل في المركز الأول وكان المرشّح الأبرز للفوز بالسباق خاصة أن فيراري كانت الأسرع. لكن وقبل الوصول الى المنعطف الأول من اللفة الأولى من السباق صدم فيتيل سائق رد بُل ماكس فرستابن الذي بدوره صدم زميل فيتيل كيمي رايكونين والأخير عاد وصدم فيتيل وكل ذلك حصل بثانية من الوقت. وهكذا قدّم السباق للويس هاميلتون على طبق من الفضة الذي إنطلق من المركز الخامس لكنه تقدم الى الأول بعد المنعطف الأول وذهب وفاز بالسباق.

2- فرستابن يخرج من السباق وركياردو يصل الى منصة التتويج كالعادة
كما درجت العادة هذا الموسم حين ينسحب سائق رد بُل ماكس فرستابن من السباق يصعد زميله دانيال ريكياردو الى منصة التتويج. والسباق السنغافوري لم يكن مختلفًا. وهذا هو السباق السابع الذي ينسحب منه فرستابن هذا الموسم. وكل مرة إنسحب منها كانت نتيجة عطل ميكانيكي أو حادث لا يكون له يد به.

3- نتيجة ممتازة لكارلوس ساينز
تمكن سائق تورو روسو كارلوس ساينز من الحلول في المركز الرابع في السباق وهذه نتيجة ممتازة نظرًا لقدرات سيارته. ومن المعلوم أن ساينز سينتقل الى فريق رينو في الموسم المقبل وهكذا ستتوفر له سيارة قوية ليتابع إظهار قدراته القيادية. وهو يسجل نتائج أفضل بكثير هذا الموسم من زميله دانيل كيفيات الذي بالتأكيد سيفقد مقعده في الموسم المقبل.

4- لانس سترورل يسجل مجددًا المزيد من النقاط
تمكّن سائق ويليامز لانس سترول من تسجيل النقاط مجددًا هذا الموسم مثبتًا لكل منتقديه الى أنه يستحق مقعده في الفورمولا 1. ومن المعلوم أن والد سترول قد دفع 80 مليون $ لويليامز كي يحجز مقعد إبنه. لكن سترول أثبت أنه يستحق قيادة سيارة فورمولا 1 حيث أنه سجّل حتى الآن 27 نقطة وهو يحتل المركز الثاني عشر في ترتيب بطولة السائقين.

5- منصة تتويج ضائعة على فرناندو الونسو
إضطر سائق مكلارين فرناندو الونسو من الإنسحاب من السباق بعد أن صدمه ثلاثي الحادث الكبير في بداية السباق. وكانت إنطلاقة الونسو ممتازة حيث أنه تقدم للمركز الثالث قبل أن يتم صدمه. وبالرغم من الحادث تابع الونسو في السباق لكنه إضطر الى الإنسحاب لاحقًا بسبب الضرر الكبير الذي حصل لسيارته. وبعد إنتهاء السباق صرّح الإسباني أن كان يمكن له الصعود الى منصة التتويج لولا الحادث الذي لا علاقة له به.
مقالات مماثلة
وال-قال المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، إنه يتطلع لتسجيل المزيد من الأهداف مع فريقه خلال الفترة المقبلة. وفي حوار مع موقع النادي الالكتروني، اليوم السبت، أوضح صلاح "إنه ...
وال-انطلق "منتدى إحياء الرياضات التقليدية" اليوم السبت في ولاية أنطاليا جنوبي تركيا، بمشاركة 200 شخص من 56 دولة، ينظمه الاتحاد العالمي للرياضات العرقية، الذي يترأسه "بلال أردوغان" نجل الرئيس التركي ...
وال-حرم فريق قاسم باشا، ضيفه غلاطة سراي من استعادة قمة ترتيب الدوري التركي لكرة القدم بعدما تغلب عليه بهدفين لهدف ضمن منافسات الجولة الثانية والعشرين للمسابقة المحلية. بادر غلاطة سراي بتسجيل ...
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال-أعلنت حركتا "أحرار الشام الإسلامية"، و"نور الدين الزنكي"، اللتين تُقاتلان ضد النظام السوري، عن اندماجهما تحت مسمى "جبهة تحرير سوريا". ...
وال-تباين أداء البورصات العربية وسط غياب المحفزات بعد انقضاء موسم نتائج الأعمال السنوية للشركات المقيدة في بعض الأسواق. وقال أسامة السدمي، ...
وال-رفعت مؤسسة النقد العربي السعودي "البنك المركزي"، الحد الأقصى للشراء بالبطاقات البنكية في نقاط البيع داخل أسواق التجزئة 10 أضعاف، ...
وال-رفع صندوق النقد الدولي، من توقعاته لنمو الاقتصاد التركي خلال العام الجاري، مرجحاً أن يشهد نمواً بنسبة 4 بالمائة، بعد ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes