24 أيار ، 2018 16:23
Follow us on :
انت هنا: متفرقات
هل استخدمت روسيا "فيسبوك" للتأثير على "بريكست" أيضاً
14 تشرين الثاني ، 2017
عدد الزيارات: 2284
Print Share Comments   Text Size:
وال-كشف موقع "باز فيد" أنّ حسابات روسيّة على "فيسبوك" قد تكون حاولت التأثير على البريطانيين في ردّ فعلهم حول الخروج من الاتحاد الأوروبي "بريكست".
ورداً على أسئلة "باز فيد" تمّ توجيهها لـ"فيسبوك" يوم الاثنين، ردّت الشركة باستخدام تعابير حذرة، بحسب الموقع، الذي أشار إلى أنّ الردّ ذلك يفتح الباب لاعتراف "فيسبوك" للمرة الأولى بأنّ هناك حساباتٍ مرتبطة بروسيا قد تكون استخدمت المنصة للتأثير على الاستفتاء حول الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وبعد سؤال عما إذا كانت هناك إعلانات مرتبطة بالكرملين على "فيسبوك" تزامناً مع وقت التصويت على "بريكست" عام 2016، قال متحدث باسم الشركة إنّها "لم تلاحظ تنسيقاً مهماً".
وأضاف المتحدث "حتى الآن لم نلاحظ أنّ المجموعات المعروفة والمنسقة في روسيا شاركت في تنسيق كبير لشراء الإعلانات أو التضليل السياسي الذي يستهدف التصويت على خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي".
ورفضت الشركة إيضاح إن كان ذلك يعني أنّ "فيسبوك" لاحظت تنسيقاً ما حصل خلال توقيت الاستفتاء العام الماضي.

وقبل يومين، كشف موقعا "وايرد" و"نيو نوليدج" عن 29 حساباً وهمياً روسياً على "تويتر" دعمت "بريكست". وأتى ذلك بعد بحث أجراه الموقعان للتمحيص في حساباتٍ مرتبطة بروسيا قدّمتها شركات التواصل الاجتماعي للسياسيين الأميركيين.

واستخدمت الحسابات وسوماً متعلقة بـ"بريكست"، ونشرت دعاية إسلاموفوبوية كما استخدمت لغةً عنصريّة مناهضة للاجئين.

ولم يتم تجاهل تلك الحسابات، إذ حصدت، مجتمعةً، 268.643 متابعاً، فيما تمّ نشر بعض تعليقاتها مئات المرات.
ويوم الاثنين، نددت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بما تقوم به روسيا من "أعمال عدائية"، مؤكدة أنها لا تريد "حرباً باردة" جديدة.

وفي كلمةٍ ألقتها في مأدبة عشاء أقامها اللورد - عمدة لندن، نددت ماي بضلوع روسيا في حملات التجسس الإلكتروني والتدخل في الانتخابات وقرصنة وزارة الدفاع الدنماركية والبوندستاغ أي البرلمان الألماني.

وأضافت ماي أنّ "روسيا تسعى إلى جعل الإعلام سلاحاً بإيعازها إلى وسائل الإعلام التي تديرها الدولة لنرى معلومات كاذبة وصوراً مفبركة، بهدف زرع الشقاق في الغرب وتقويض مؤسساتنا"، مؤكدةً أنّ "المملكة المتحدة ستقوم بكل ما يلزم لحماية نفسها وستعمل مع حلفائها للغاية نفسها".
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes