16 آب ، 2018 15:23
Follow us on :
انت هنا: سياسة محلية
اميل لحود: لبنان ليس ملكية خاصة وكان وسيبقى أكبر من الجميع
20 تشرين الثاني ، 2017
عدد الزيارات: 4096
Print Share Comments   Text Size:
وال-اعتبر النائب السابق اميل لحود أن "الجامعة العربية باتت أشبه بجمعية دفن الموتى، وهي ما عاد يعتمد عليها الا لتنفيذ الأجندة الأميركية - الإسرائيلية، وما عاد ينقص الا أن يضاف مقعد لإسرائيل فيها، وقد بات بعض العرب أقرب إليها من دول عربية أخرى".

وقال في بيان :"لم تلتئم الجامعة العربية الا بناء على دعوة السعودية بعد أن سقط صاروخ على أرضها، الا أن الجامعة نفسها ووزراء الخارجية العرب لم يتحركوا عند سقوط آلاف الصواريخ على اليمن، هذا البلد المعتدى عليه من قبل من يظنوا أن امتلاك المال والنفط يعوضهم عن فقدان أمورٍ كثيرة، العنفوان من بينها" .

أضاف :" لم تجتمع هذه الجامعة إلا لتدين الحزب العربي الذي وقف في وجه اسرائيل وفي وجه الإرهاب، وساهم ويساهم في القضاء على "داعش" الإرهابي الذي يملك بعض من صاغ مقررات الاجتماع بصمات في صناعته".

وأشار لحود الى أن "بيان الجامعة صنف حزب الله بالإرهابي، وصنف المقاومين في الدفاع عن بلدهم في اليمن بالإرهابيين، وإذا كان هذا المعيار المعتمد فإن الإرهاب وسام على صدرنا سنواجه فيه الخاضعين والمتآمرين والمطبعين".

ورأى أن "الاهتمام بالإرهاب من قبل وزراء الخارجية العرب كان يستوجب التوقف عند احتجاز رئيس حكومة لبنان لأسبوعين ".

وختم لحود: "كنا نتمنى أن يعود سعد الحريري الى لبنان فورا بعد لقائه الرئيس الفرنسي، وذلك لشكر رئيس الجمهورية ومن وقف الى جانبه، وإطلاق موقف حاسم لأن لبنان ليس ملكية خاصة ومصيره ليس مرتبطا بمصير شخص، بل هو أكبر من الجميع. كان وسيبقى أكبر من الجميع".
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال-عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيرا جديدا للعمل يوم السبت وقرر إنشاء هيئات حكومية جديدة ...
وال- استخدمت الولايات المتحدة يوم الجمعة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار أعدته الكويت في مجلس الأمن الدولي يندد باستخدام ...
وال- قدمت كندا يوم الجمعة شكوى إلى منظمة التجارة العالمية للطعن في الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات ...
وال- قال مسؤول إقليمي بارز في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن الجهود لمساعدة ملايين فروا من جنوب السودان في أكبر ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes