23 نيسان ، 2018 10:56
Follow us on :
انت هنا: طقس اليوم
طقس الميلاد ماطر بغزارة مع انخفاض بالحرارة وثلوج على 1300 متر
22 كانون الأول ، 2017
عدد الزيارات: 544
Print Share Comments   Text Size:
وال- توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة ورياح قوية (80 كلم/س) ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر، ويتوقع تساقط أمطار متفرقة إبتداء من ليل السبت /الأحد. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: طقس دافىء ومستقر يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى بعد ظهر يوم السبت، حيث يتأثر تدريجيا بمنخفض جوي متمركز فوق تركيا، يكون مصحوبا بكتل هوائية باردة يؤدي الى طقس ماطر وعاصف أحيانا.

-الطقس في لبنان:

الجمعة: غائم اجمالا بسحب متوسطة ومرتفعة مع ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة (فوق معدلاتها الموسمية)، وظهور طبقات خفيفة من الغبار في الاجواء تؤدي الى سوء الرؤية أحيانا، كما تنشط الرياح من حين الى آخر.

السبت: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض تدريجي بدرجات الحرارة ورياح قوية (80 كلم/س) ويتكون الضباب على المرتفعات اعتبارا من بعد الظهر، ويتوقع تساقط أمطار متفرقة إبتداء من ليل السبت/الأحد.

الأحد: غائم مع أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية ورياح قوية تقارب ال 70 كلم/س يرتفع معها موج البحر (3 أمتار) وانخفاض اضافي ملموس بدرجات الحرارة كما تتساقط الثلوج اعتبارا من ارتفاع 1600 متر ويتدنى تساقطها خلال الليل لتلامس ال 1300 متر.

-الحرارة على الساحل من 14 الى 21 درجة، فوق الجبال من 14 الى 18 درجة، في الأرز من 6 الى 12 درجة، في الداخل من 9 الى 17 درجة.

-الرياح السطحية شمالية شرقية نهارا، شرقية الى جنوبية شرقية ليلا، ناشطة أحيانا سرعتها بين 10 و40 كلم/س

-الانقشاع متوسط، يسوء أحيانا

-الرطوبة على الساحل بين 30 و65 %

-حال البحر متوسط ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء 22 درجة.

-الضغط الجوي 764 ملم زئبق

-ساعة شروق الشمس: 06:39 ساعة غروب الشمس: 16:34
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes