25 حزيران ، 2018 13:05
Follow us on :
انت هنا: سياسة محلية
قاسم هاشم: لخطة انقاذية للملفات الخدماتية بعيدا عن الحسابات السياسية
08 كانون الثاني ، 2018
عدد الزيارات: 4316
Print Share Comments   Text Size:
رأى عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب الدكتور قاسم هاشم "ان ما نشهده اليوم من تباينات ومقاربات مختلفة لبعض المسائل والقضايا مرده القراءات والاجتهادات لبعض الجهابذة في الدستور والقانون، علما ان المواد الدستورية وخصوصا المادة 54 واضحة وكذلك القانون. واليوم نحن أحوج ما نكون الى إنهاء أزمة المرسوم وفق المقضيات الدستورية لانه الحكم والناظم للحياة المؤسساتية".

وقال بعد لقائه فعاليات من قرى حاصبيا والعرقوب:"اللبنانيون ما زالوا ينتظرون الحكومة الصامتة والغائبة عن هموم الناس وازماتهم المتفاقمة والمتراكمة والتي تزداد وتتضخم يوما بعد يوم، نتيجة غياب المعالجات والحلول للازمات الحياتية والخدماتية اليومية. فأزمة الكهرباء لم تعد ازمة منطقة وقضاء، انما اصبحت ازمة عامة اضافة الى كل الازمات والمشكلات التي تواجه اللبنانيين في حياتهم اليومية والتي هي مسؤولية الحكومة والوزارات والادارات المعنية، فإلى متى سيبقى الاستهتار وسياسة ادارة الظهر وترك الناس لقدرهم سيد الموقف الذي يحكم سياسة الحكومة، وآن الاوان لتتحرك الحكومة خصوصا اننا ما زلنا في الايام الاولى من السنة لوضع خطة طوارىء انقاذية للكثير من الملفات الخدماتية الحياتية وبعيدا عن الحسابات والمكاسب السياسية والمادية وان لا يتم الربط بين حقوق الناس والتوجهات السياسية المتباينة".

وتابع :"اللبنانيون قلقون هذه الايام من سياسة الاهمال التي تعتمدها الحكومة كنهج لعملها، حيث انها لم تضع روزنامة زمنية لدراسة الملفات الحساسة، وحتى انها تاركة موضوع الموازنة العامة دون اقرار وهذه من الاولويات والمسؤوليات الاساسية التي تنتظر قرارا وارادة سياسية تهتز احيانا لاعتبارات بعيدة عن مصلحة الدولة ومصلحة اللبنانيين، والملفات تتأزم وتتفاقم وفي كثير من الاحيان لا حياة لمن تنادي لان حس المسؤولية في أدنى درجاته عند الكثيرين من اصحاب المواقع والمناصب
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
وال- قدمت كندا يوم الجمعة شكوى إلى منظمة التجارة العالمية للطعن في الرسوم الجمركية التي فرضتها الولايات المتحدة على واردات ...
وال- استخدمت الولايات المتحدة يوم الجمعة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار أعدته الكويت في مجلس الأمن الدولي يندد باستخدام ...
وال-عين العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وزيرا جديدا للعمل يوم السبت وقرر إنشاء هيئات حكومية جديدة ...
وال- قال مسؤول إقليمي بارز في الأمم المتحدة يوم الجمعة إن الجهود لمساعدة ملايين فروا من جنوب السودان في أكبر ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes