24 أيار ، 2018 16:29
Follow us on :
انت هنا: متفرقات
جبهة مناهضة الصهيونية دانت الارهاب التكفيري وجالت في معلم مليتا
22 كانون الثاني ، 2018
عدد الزيارات: 4552
Print Share Comments   Text Size:
وال- عقدت "الجبهة العالمية لمناهضة الإمبريالية والصهيونية" إجتماعها السنوي العام في بيروت، شارك فيه ممثلي الأحزاب الوطنية اللبنانية، حيث ناقشت "الهجمة الإمبريالية على شعوب العالم وخصوصا منطقة الشرق الأوسط، وكيفية توسيع الجبهة من خلال انضمام العديد من الأحزاب والقوى التي تناضل من أجل الحرية والعدالة".

وفي الختام اصدر المجتمعون بيانا، دانوا فيه "السياسة الإستعمارية للامبريالية الأميركية وتدخلها في الشؤون الداخلية للدول ذات السيادة، لا سيما فنزويلا وكوبا والجمهورية الإسلامية في إيران".

كما دانوا "كل أشكال الإرهاب، واوله الإرهاب التكفيري المدعوم من قوى الإمبريالية والصهيونية، خصوصا الولايات المتحدة الأميركية وإسرائيل. واستمرار الإحتلال الإسرائيلي لفلسطين وتشريد شعبها"، مطالبين "المنظمات الدولية بفضح الممارسات الصهيونية بحق الشعب الفلسطيني وإرغامها على الإنسحاب من الجولان السوري المحتل ومزارع شبعا وتلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة".

وحيا المجتمعون "حركات المقاومة في المنطقة والعالم، خصوصا في الدول التي شهدت حروبا واستهدافات مباشرة، كاليمن وسوريا والعراق وفلسطين ولبنان، ولصاحب الوعد الصادق الذي نراهن عليه لتحقيق الوعد والنصر الآتي، والتحية للأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال الصهيوني ولكل المعتقلين دفاعا عن الحرية والعدالة في العالم"، مؤكدين "التضامن مع المعتقلين السياسيين في الدول الخاضعة للهيمنة الأميركية"، داعين الى "الإفراج عنهم فورا كما تنص شرعة حقوق الإنسان".

ودعوا إلى "انسحاب القوات الأجنبية المحتلة من المنطقة وتفكيك القواعد العسكرية التابعة لها، لا سيما قوات الإحتلال الأميركي في العراق وسوريا، والى تفكيك الأسلحة النووية، خصوصا تلك التي يمتلكها الكيان الصهيوني التي تشكل تهديدا حقيقيا لشعوب المنطقة، وشعوب العالم الى الوحدة والتعاون في مواجهة الإمبريالية والصهيونية"، شاكرين "بيروت عاصمة المقاومة وجميع المقاومين الشرفاء الذين جعلوا حلم تحرير فلسطين ممكنا".

وزار وفد من الجبهة معلم مليتا السياحي في الجنوب، وكان في استقباله ادارة المعلم، وبعد مشاهدته فيلما عن انجازات المقاومة خلال فترة الاحتلال الاسرائيلي للجنوب، ثم جال في اقسام المعلم، من الهاوية الى مسار المجاهدين فساحة التحرير ومعرض الاسلحة، واعرب عن اعجابه وتأيده "لما حققته المقاومة من انجازات على الصعيدين الاسرائيلي والتكفيري".
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes