23 نيسان ، 2018 10:57
Follow us on :
انت هنا: سياسة محلية
الجميّل يطالب الخطيب بالاستقالة.. "يا عيب الشوم"
22 كانون الثاني ، 2018
عدد الزيارات: 14432
Print Share Comments   Text Size:
وال-حمّل رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميّل، وزير البيئة طارق الخطيب ومجلس الانماء والاعمار والشركة المعنية مسؤولية مشهد شاطئ كسروان المليء بالنفايات، قائلاً "كنا حذّرنا من هذا الوضع، والسلطة من دون اي تدبير حماية طمرت الشاطئ بالنفايات".

وأضاف خلال تفقّده شاطئ كسروان أنّ "المسؤولية الكبرى نحمّلها لكل اعضاء الحكومة وكل السلطة التي دافعت عن المطمر البري".

وقال إنّ "المياه دخلت الى المطمر وجرفت معها النفايات وبالتالي كل البحر ممتلئ لأنّ هناك أناسًا من دون ضمير ومن دون كفاءة يستلمون النفايات"، مشيرًا إلى أنّهم "لم يقوموا بأي تدبير منذ استقالتنا وهناك كذب والنفايات تمر في البحر دون كاسر للموج".

ودعا الجميّل في تصريحه، وزير البيئة طارق الخطيب الذي جال من دون اتخاذ أي تدبير، إلى الاستقالة، قائلاً "يا عيب الشوم على مسؤولين يضعون صحة وحياة اللبنانيين على المحك".

واعتبر أنّ "لا طريقة لمواجهة هذه الكوارث الا بازاحة الناس اللامسؤولين في الانتخابات النيابية"، مناشدًا "القضاة الذين ينظرون في القضية ان يوقفوا الكارثة"، مؤكّدًا أنّهم "كانوا طرحوا البدائل في السلسلة الشرقية ولا عذر لعدم طمر النفايات فيها".

وأكّد أنّ "الجماعة "بلا ضمير وبلا اخلاق" وطفح الكيل، فهم لم يقرروا توسيع برج حمود لأن لا توافق سياسي حول ذلك ولأن الانتخابات قريبة".

ودعا الجميّل "اللبنانيين الى مساعدتنا لايصال اكبر عدد من النواب الذين يقومون بالدور الذي نقوم به ونطالب اللبنانيين ان يساعدونا لتقوية الصوت المعارض في مجلس النواب".
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes