24 أيار ، 2018 16:49
Follow us on :
انت هنا: أخبار دولية
الخارجية السودانية: ألمانيا تعد بتقريب وجهات النظر مع مسلحي دارفور
19 شباط ، 2018
عدد الزيارات: 1256
Print Share Comments   Text Size:
وال-قالت الخارجية السودانية، إن ألمانيا وعدت بالعمل على "تقريب وجهات النظر" بين الحكومة والحركات المسلحة التي تقاتل في إقليم دارفور، غربي البلاد.

جاء ذلك خلال مباحثات بين ووزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، ونائب وزير الخارجية الألماني، فاليتا ليندر، على هامش مؤتمر الأمن بمدينة ميونخ الألمانية، الذي اختتم أعماله مساء اليوم.

وتطرقت المباحثات، وفق بيان الخارجية السودانية، الذي اطلعت عليه الأناضول، إلى" تطوير وترقية العلاقات بين البلدين".

ونقل البيان إشادة غندور "بجهود ألمانيا في دعم مسار السلام خاصة في إقليم دارفور، وعقدها لاجتماعات غير رسمية بين الحكومة والحركات المسلحة في دارفور، ببرلين لتقريب وجهات النظر بين الطرفين".

بدوره، أكد فالتا ليندر"خصوصية العلاقات مع السودان".

وأشاد بدور" الحكومة السودانية الإيجابي في دعم الاستقرار الإقليمي".

وشدد على "تشجيع الشركات الألمانية للعمل والاستثمار في السودان وترقية العلاقات الاقتصادية بين البلدين".

وفي مايو/ آيار الماضي عقدت مشاروات "غير رسمية"، في برلين، بين الحكومة السودانية وحركتي "العدل والمساواة"، و"تحرير السودان"، اللتين تقاتلانها في إقليم "دارفور"، بدعوة من ألمانيا.

وقال ممثل الرئيس السوداني للمفاوضات بشأن إقليم دارفور، أمين حسن عمر، آنذاك إن "ألمانيا وعدت ببذل جهود لكسر جمود مساعي السلام في دارفور".

ويشهد دارفور نزاعًا مسلحًا بين الجيش السوداني ومتمردين منذ عام 2003، خلَّف نحو 300 ألف قتيل وشرد قرابة 2.7 مليون شخص، وفقًا لإحصاءات الأمم المتحدة.

إلا أن الخرطوم، ومنذ أكثر من عام، أعلنت القضاء على التمرد، وطرد قواته إلى دولتي ليبيا وجنوب السودان المجاورتين للإقليم، وهو ما تنفيه الحركات المسلحة المتمردة.
تقرير اليوم
وال- رغم أن الفقراء لا يحسمون الانتخابات غالبا في العالم المتقدم، نجدهم محاطين بهالة من التودد المكثف في الحملة الانتخابية الجارية حاليا في إيطاليا. فقد اقترح رئيس الوزراء الإيطالي الأسبق وزعيم حزب فورزا إيتاليا (إلى الأمام يا إيطاليا) سلفيو برلسكوني "دخلا يضمن الكرامة"، بينما طالب ...
الأكثر قراءة
طقس اليوم
تاريخ النشر: 03 كانون الثاني ، 2018
وال-توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1600 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار. وجاء في النشرة الاتي:

- الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يبدأ تأثيره على الحوض الشرقي للمتوسط ولبنان اعتبارا من اليوم، مما يؤدي الى طقس متقلب وماطر.

- الطقس المتوقع في لبنان:
الأربعاء: غائم جزئيا الى غائم أحيانا دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة وتهطل أمطار متفرقة تشتد أحيانا خلال فترة الظهيرة كما تتساقط الثلوج بشكل متفرق على ارتفاع 1700 متر وما فوق، مع بعض الانفراجات خلال النهار.
الخميس: غائم جزئيا يتحول تدريجيا الى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا اعتبارا من الظهر مع حدوث برق ورعد ورياح ناشطة تشتد أحيانا، كما تنخفض درجات الحرارة حيث يبدأ تساقط الثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق ويتدنى مستوى تساقطها مساء وخلال الليل لتلامس ال 1400 متر.
الجمعة: غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة مع برق ورعد ورياح شديدة (75 كلم/س) يرتفع معها موج البحر، ودون تعديل يذكر بدرجات الحرارة، وتساقط الثلوج على ارتفاع 1400 متر وما دون في المناطق الداخلية. ويتحسن الطقس تدريجبا ليل الجمعة/السبت.

- الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من صفر الى 8 درجات، في الأرز من -1 الى 8 درجات، في الداخل من 6 الى 10 درجات.

- الرياح السطحية جنوبية الى جنوبية غربية، سرعتها بين 15 و35 كلم/س وتنشط احيانا لتصل الى 45 كلم/س مساء.

- الانقشاع متوسط اجمالا.

- الرطوبة النسبية على الساحل بين 60 و85 %

- حال البحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج حرارة سطح الماء 20 درجة.

- الضغط الجوي 764 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 06:42 ساعة غروب الشمس: 16:41
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2018 Powered by Multiframes