25 حزيران ، 2017 04:51
Follow us on :
انت هنا: دراسات
الاسـد اسـتقبل وفدين لبنانييـن خلال اسـبوعين مرتاح للوضع الميداني وواثق من تجاوز لبنان محنته
14 تشرين الأول ، 2013
عدد الزيارات: 26836
Print Share Comments   Text Size:
وال- رغم الاجراءات الامنية المعقدة التي تحيط بالرئيس السوري بشار الاسد ولا سيما بعد تفجير مبنى الأمن القومي السوري في 18 تموز من العام الماضي، تكثف القيادة السورية نشاطها السياسي والاعلامي و"تستمع اكثر مما تتكلم" في الفترة الاخيرة وبعد انكفاء الحديث عن الضربة الاميركية وسلوك الحل السلمي خطواته في اتجاه تفكيك السلاح الكيميائي وفق ما ينقل زوار الرئيس الاسد لـ"المركزية".

وعلمت "المركزية" ان الرئيس الاسد استقبل خلال اسبوعين وفدين كبيرين ضما لبنانيين وعربا. استقبال الاسد الوفد الاول جاء بعد تنظيم وزارة الاعلام السورية ورشة تحت عنوان "الاعلام الوطني والتحديات الراهنة" من الاول حتى الثالث من الجاري شارك فيه ممثلون من وسائل اعلامية لبنانية من اذاعة "الرسالة" وقناة "المنار". وتزامنت الورشة الاعلامية مع تنظيم وزارتي الثقافة والسياحة اسبوعين ثقافيين لإحياء التراث وتحريك عجلة السياحة وذلك في اشارة الى تجاوز دمشق محنتها كما اورد زوارها لـ"المركزية".

وكان لافتاً استقبال الرئيس الاسد الوفد الاعلامي والذي ضم 7 لبنانيين على مدى ساعتين و10 دقائق وحرص خلال اللقاء على الاطمئنان الى الاوضاع اللبنانية وبدا "واثقاً من تجاوز لبنان محنته وشاكراً لكل اصدقاء سوريا وقفتهم المشرفة معها".

"تجمع دعم خيار المقاومة": من جهة ثانية علمت "المركزية" ان الرئيس السوري التقى صباح امس الاول وعلى مدى 4 ساعات متواصلة الامين العام لـ"التجمع العربي والإسلامي لدعم خيار المقاومة" الدكتور يحيى غدار على رأس وفد بعد ان كان التجمع نظم في بيروت مؤتمراً تضامنياً مع سوريا بعد ظهر الجمعة الماضي تحت عنوان "دعم صمود سوريا في مواجهة العدوان الأميركي الصهيوني والرجعية العربية والإرهاب"، وشارك فيه ممثلو التجمع في 26 دولة عربية واسلامية وتضمن كلمات لكل من سفيري ايران وسوريا في لبنان غضنفر ركن آبادي وعلي عبد الكريم علي. كما شارك في الوفد عضو التجمع ومسؤول العلاقات العربية في "حزب الله" الشيخ حسن عزالدين. وضم الوفد اعضاء التجمع الناشطين في مصر والكويت والبحرين.

وعلمت "المركزية" ان لقاء التجمع مع الاسد رتب خلال الايام الماضية بعد ان كانت تأجلت زيارة وفد قيادي رفيع المستوى من احزاب 8 آذار للقاء الاسد لاسباب مرتبطة بالقيادة السورية بعد ان كان مقرراً في النصف الثاني من الشهر الماضي، وبعد ايام من اللقاء التضامني والتحركات التي نظمتها احزاب 8 آذار تضامناً مع سوريا ورفضاً للعدوان الاميركي عليها.

Share
تقرير اليوم
وال- فبعد جولة محادثات بين الطرفين في جنيف برعاية أممية، انتهت السبت الماضي، يتحضر الملف السوري للعودة الى دائرة الضوء في أستانة هذه المرة، حيث تعقد محادثات جديدة برعاية روسية – تركية – ايرانية، في 14 آذار الجاري ستخصص لتقويم مدى التزام القوى المتصارعة بقرار ...
الأكثر قراءة
وال- اطلقت الشرطة البريطانية النار على مهاجم أمام مبنى البرلمان البريطاني في لندن، الوم، بعدما تعرض شرطي للطعن في هجوم ...
وال- كتبت صحيفة "البناء" تقول: العلاقة بين السياسي والعسكري في سورية ليس سراً، سواء ببعديه الدولي والإقليمي أو ببعده السوري. ...
وال-- كتبت صحيفة "الجمهورية" تقول: لم يعد في الميدان سوى نيسان، فجاة صُنِّف هذا الشهر على أنه شهر الخلاص، فرُحِّلت ...
وال- كتبت صحيفة "الديار" تقول: ليس خافيا ان مكافحة الفساد والهدر تشكل واحدة من ابرز تحديات العهد واولوياته، لاسيما ان ...
طقس اليوم
تاريخ النشر: 23 آذار ، 2017
وال-توقعت مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة:طقس متقلب على الحوض الشرقي للمتوسط.

-الطقس غدا غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع انخفاض درجات الحرارة وأمطار متفرقة خاصة في الداخل وعلى الجبال، اما يوم الجمعة فيكون غائما جزئيا من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.

-الحرارة على الساحل من 13 الى 20 درجة، فوق الجبال من 7 الى 14 درجة، في الارز من درجة الى 11درجة، في الداخل من 6 الى 18 درجة.

-الرياح السطحية: شمالية إلى شمالية غربية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س.

-الإنقشاع متوسط.

-الرطوبة النسبية على الساحل بين 50 و 75 %.

-حال البحر معتدل ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 17 درجة.

-الضغط الجوي 758 ملم زئبق.
التصويت
هل يساهم الاستقرار السياسي في لبنان في عودة النشاط الاستثماري ؟

عن وال | الصفحة الرئيسية | اتصل بنا | اعلن معنا | حركة طيران الشرق الاوسط MEA
ارقام هامة
»  الأمن الداخلي 112
»  الأمن العام 1717
»  الصليب الأحمر 140
»  الدفاع المدني 125
»  فوج الإطفاء 175
»  أوجيرو 1515
 
عناوين رسمية
 
عناوين عامة
جميع الحقوق محفوظة - © وكالة الأنباء اللبنانية 2017 Powered by Multiframes