"دوري ألفا": الشانفيل عزز صدارته بفوز سهل على هوبس

وال-فاز المريميين ديك المحدي (الشانفيل) على ضيفه هوبس الرياضي بيروت بفارق وبنتيجة (الاشواط 22 – 11، 44 – 22، 74 – 39، ) في ختام المرحلة الـ14، الخامسة ايابا، من "دوري ألفا" لكرة السلة لنوادي الدرجة الأولى للرجال، التي كانت شهدت فوز بيروت فرست كلوب على الرياضي بيبلوس بنتيجة 83-76، وهومنتمن بيروت على المتحد طرابلس بنتيجة 71-66، واطلس الفرزل على الحكمة بيروت بنتيجة 103 – 78.

فنيا، بدأ المدير الفني المدرب فؤاد ابو شقرا المباراة بتشكيلة ضمت فادي الخطيب، احمد ابراهيم، علي مزهر، الاميركي دواين جاكسون والايراني حامد هدادي التي لم تتأخر في فرض سيطرتها منذ الدقائق الاولى والتقدم بنيتجة 9 – 2. ما دفع المدير الفني جاد الحاج الذي كان بدأ المباراة بعلي منصور، خليل عون، بلال طبارة، حبيب عبدالله والسنغالي ابراهيما توماس، بطلب وقت مستقطع للحد من سيطرة اصحاب الارض. وافتقد هوبس لخدمات نجمه الاميركي ويلي وارن المصاب. ومع مواصلة الشانفيل سيطرته دفع ابو شقرا بالاميركي ديماريوس بولدز ودانيال فارس بدلا من هدادي ومزهر. فحافظ الشانفيل على فارق مريح نسبيا 22 – 11.

في الشوط الثاني اجرى ابو شقرا عدة تغييرات فاعاد هدادي واحمد ابراهيم الى جانب بولدز ونديم سعيد ونديم حاوي الذي خرج لاحقا لصالح عودة الخطيب. وعانى هوبس هجوميا وتحديدا في اختراق السلة وتجاوز هدادي ما سمح للشانفيل في الاستفادة من تسرع هوبس الهجومي والانطلاق في هجمات مرتدة وبرز الخطيب وجاكسون. ورغم التغييرات العديدة التي اجراها المدرب الحاج الا ان العقم الهجومي ظل قائما رغم المحاولات الحثيثة من علي منصور وبلال طبارة.

لم يتأخر الشانفيل في توسيع الفارق مع انطلاق الشوط الثالث، فسجل 8 نقاط متتالية في 1:30 وسط ضياع وعجز هجومي لفريق هوبس، الذي بدا مستسلما لخصمه الذي واصل دك سلة ضيفه من مختلف المسافات. ورغم الفارق المريح الذي وصل الى 40 نقطة ابقى ابو شقرا على لاعبيه الاساسيين بينما دفع الحاج بعدد من اللاعبين الناشئين لكن الوضع بقي على حاله.

وفي الشوط الرابع استمرت سيطرة الشانفيل، ودفع ابو شقرا بغبريال صليبي الذي قدم اداء جيدا رغم الدقائق القليلة التي لعبها، اضافة الى كيفين كسرواني، بدوره اعتمد الحاج على الناشئين جايسون صوفان وندي هاشم وشربل سعد في محاولة لاعطائهم فرصة جديدة بعدما انحسمت نتيجة المباراة في شكل كبير.

وكان افضل مسجل للفائز فادي الخطيب 23 نقطة و6 ريباوند، والاميركي دواين جاكسون 21 نقطة و7 ريباوند ومواطنه ديماريوس بولدز 13 نقطة و4 ريبلوند و4 تمريرات حامسة وغبريال صليبي 9 نقاط والايراني حامد هدادي 8 نقاط 18 ريباوند و4 تمريرات حاسمة، وللخاسر الاميركي جايسون مورغان 12 نقطة و7 ريباوند وعلي منصور 11 نقطة و5 ريباوند و4 تمريرات حاسمة وبلال طبارة 8 نقاط و5 ريباوند والسنغالي ابرهيما توماس 5 نقاط و10 ريباوند.