بنك عودة: "سي أن أن" لم تنشر هذه المعلومات!

وال-دان مصرف "​بنك عودة​" في بيان له "اشد الادانة النص المفبرك المنسوب الى شبكة "CNN" بشأن افلاسه المزعوم"، مؤكداً أنه "عار كليا من ​الصحة​".

وأشار المصرف الى أن "​عمر سليمان​ شخصية وهمية وزائفة، تماما كمؤسسة LBAC الافتراضية. فضلا عن ذلك هذا النص لا يتضمن رابطا الى الصفحة الرسمية لشبكة ال CNN، مما يشكل اثباتا قاطعا لعدم مصداقيته".

يتم تناقل، عبر تطبيق الواتساب، خبر منسوب الى الـ"#سي_ان_ان" CNN#، يزعم ان "بنك عوده سيشهر افلاسه في الساعات المقبلة"، وان "هذا القرار اتخذ في الايام الماضية". ويزعم ايضا الخبر (ادناه) الذي ينتشر بالانكليزية، ان "سي ان ان" نقلت عن "رئيس مجلس ادارة LBAC عمر سليمان "عدم استبعاده ان تقدم مصارف اخرى على الخطوة ذاتها حتى نهاية هذا الاسبوع

هذا الخبر المتناقل باسم "سي ان ان" كاذب تماما، مفبرك. أولا، الشبكة الاعلامية الاميركية لم تنشر خبرا مماثلا، وفقا لما يؤكده البحث في موقعها وعلى "غوغل".

ثانيا، لا وجود لشيء اسمه LBAC في لبنان له علاقة بالمصارف، ولا لشخص اسمه عمر سليمان Omar Suleiman "رئيس مجلس الـLBAC"، وفقا لما يبينه البحث على الانترنت. الاسمان وهميان.

ثالثا، يفضح ايضا اسلوب اخراج الخبر المتناقل الفبركة والتلاعب، ذلك ان موقع "سي ان ان" يقدم اخباره بطريقة مختلفة كليا.

رابعا، ارتكب مفبرك الخبر خطأ لغويا فادحا لا يقع فيه محررو الـ"سي ان ان" الماهرون. Bankrupty تُكتَب Bankruptcy.

بنك عوده: المقال كاذب

كذلك، اصدر بنك عوده بيانا استنكر فيه "اخبارا كاذبة منسوبة لموقع "سي ان ان"، مؤكدا ان المقال المتناقل "كاذب وعار من الصحة تماما، ويتضمن اسما زائفا ومرجعا باطلا ومخادعا". وهنا لقطة شاشة للبيان: