خبير من وفد "الصحة العالمية": بيانات الاستخبارات الأمريكية بشأن منشأ كورونا تفتقر للمصداقية

وال-أعرب خبير مستقل من أفراد وفد منظمة الصحة العالمية الذي زار الصين مؤخرا شكوكه القوية بشأن مدى مصداقية البيانات الاستخباراتية الأمريكية بشأن منشأ وباء كورونا.

خبير من وفد تصريح لخبراء منظمة الصحة العالمية حول منشأ الوباء
منظمة الصحة العالمية تستبعد فرضية ظهور "كوفيد - 19" بسبب حادثة معملية
وأكد عالم الحيوانات البريطاني المقيم في الولايات المتحدة، بيتر دازاك، أن البيانات الاستخباراتية الأمريكية بشأن منشأ كورونا التي جمعتها الولايات المتحدة في عهد الرئيس السابق دونالد ترامب "تفتقر إلى المصداقية"، وذلك في تغريدة نشرها على حسابه في "تويتر"، تعليقا على تصريحات المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، بأن إدارة الرئيس الجديد جو بايدن "لن تقبل باستنتاجات تحقيق وفد منظمة الصحة العالمية، ما لم يتم التحقق من صحتها بشكل مستقل".

ودعا برايس في تصريحاته منظمة الصحة العالمية إلى التحلي بالشفافية التامة في تحقيقها، مشددا على أن واشنطن ستستخدم المعلومات التي جمعتها الاستخبارات الأمريكية بهدف تقييم تقرير خبراء المنظمة الذين زاروا مدينة ووهان الصينية مؤخرا.

وكتب بيتر دازاك في تغريدته، تعليقا على كلام برايس: "جو بايدن مضطر إلى اتخاذ موقف صارم إزاء الصين. الرجاء لا تعولوا على بيانات الاستخبارات الأمريكية التي ازدادت تشتتا في عهد ترامب، وكانت خاطئة في الكثير من النواحي".