أبي خليل تفقد أضرار العاصفة في جرد عاليه: سنتقدم باقتراح قانون لإعفاء الأعمال التي ستنتقل إلى هذه المنطقة من الضرائب لمدة 10 سنوات

وال-جال وزير الطاقة والمياه في حكومة تصريف الأعمال سيزار أبي خليل، في القرى والبلدات في جرد عاليه، متفقدا الأضرار التي خلفتها العاصفة الثلجية الأخيرة، يرافقه مستشاره أنطوان الهاشم.

المحطة الأولى كانت في عين دارة، حيث كان في إستقباله رئيس البلدية العميد فؤاد هيدموس ونائبه أسعد يمين وأعضاء المجلس البلدي، منسق "التيار الوطني الحر" في البلدة نعمان يمين وأعضاء الهيئة وفاعليات، وقدمت عى شرفه ترويقة جبلية.

ونوه هيدموس بالأعمال "التي نفذها وقدمها أبي خليل للبلدة، خاصة في موضوع الكهرباء والإنارة، وب"وقوفه الى جانب البلدية".

وألقى أبي خليل كلمة تطرق فيها الى الأعمال التي قامت بها الوزارة لبلدة عين دارة، والمشاريع المستقبلية، متحدثا عن "مشاريع القوانين التي سيقدمها نواب التيار الوطني الحر للمجلس النيابي لأعمال مقبلة خاصة في موضوع الإعمار".

بمهريه

بعد ذلك توجه الوزير والوفد المرافق الى بلدة بمهريه للاطلاع على الأضرار التي لحقت بالبلدة.

وقال أبي خليل: "رأينا اليوم خلال جولتنا أن هناك مجموعة من المؤمنين ببلدهم، الذين إستثمروا في المشاريع السياحية في المنطقة، وخاصة أننا كدولة لم نقدم لهم أي تحفيز، وإن إقتراح القانون الذي حضرته وسنتقدم به لمجلس النواب من ضمن سلة قوانين كبيرة، من ضمنها إنهاء ملف وزارة المهجرين وإقفاله ودفع كل المستحقات للذين لم يحصلوا عليها، هو إعفاء لكل الأعمال التي ستنتقل الى هذه المنطقة من الضرائب لمدة عشر سنوات، أكانت سياحية أو إستثمارية أخرى، تحفيزا لهم للانتقال الى هذه المنطقة التي تضاهي كل المناطق الأخرى، وتحدثنا في عين دارة عن الصناعات الغذائية، وهذا ما تناولناه في زحلة بالأمس، حيث تطرقنا الى الجهود الدبلوماسية الإقتصادية الذي نقوم به لفتح أسواق جديدة. وأكيد تحدثت عن قربنا من الحدود السورية ووجوب مواكبتنا الإعمار السوري".