أبي رميا: عون و"التيار" سيواجهان أي حلول على حساب الفقراء

وال- أشار عضو تكتل "لبنان القوي" النائب سيمون ابي رميا الى أن مهته الفعلية كنائب، تكمن في"التشريع ومراقبة اعمال الحكومة، الى جانب العمل الانمائي في قضاء جبيل"، مشددا على أن رئيس الجمهورية والتيار الوطني الحر سيتصديان لأي حلول اقتصادية على حساب الطبقتين المتوسطة والفقيرة.

وعلى الصعيد الانمائي، اكد ابي رميا أن "قطار الانماء في قضاء جبيل على السكة الصحيحة"، لافتا الى أن "مشاريع انمائية كثيرة أنجزت، واخرى قيد التنفيذ، وبعض اخر لم يبصر النور بعد، إضافة الى الطرقات الرئيسية -الاوتوسترادات التي تربط مداخل قضاء جبيل الاساسية بالقرى والبلدات".

اما على الصعيد البيئي، فأشاد أبي رميا، في تصريح عبر صفحته على فايسبوك، بـ"عمل وزير البيئة فادي جريصاتي"، مشيرا الى انه "في موضوع المرامل والكسارات، هناك توجه لاستيراد الرمل من الخارج ضمن اطار قانوني واضح وشفاف وباسعار مدروسة، وقد طلب الوزير جريصاتي مهلة 3 اشهر لاعادة ترتيب الاراضي وتصنيفها، فيما ستقفل الكسارات والمقالع غير الشرعية، وهذا ما حصل في قضاء جبيل".

وأعلن أن مشاريع مائية عديدة قيد التنفيذ بالتعاون مع مؤسسة مياه بيروت وجبل لبنان، كتطوير الآبار واصلاح اقنية الري وامدادات شبكة الصرف الصحي في القضاء، ويبقى سد جنة المشروع الحيوي الاهم الذي سيبصر النور عام 2022 بعد تعطيل الاعمال فيه لثلاث سنوات بفعل الكيدية السياسية".

اما على المستوى التشريعي، وبصفته رئيسا للجنة الشباب والرياضة، اعلن ابي رميا أنه "تتم

مناقشة اقتراح قانون انشاء الاكاديمية الوطنية للرياضية الذي تقدم به مع النائب ابراهيم كنعان"، مشيرا الى انه "سيقدم على تقديم اقتراح قانون جديد يرمي الى تحديد كوتا شبابية في اللوائح الانتخابية ليتسنى للشباب ان يلعبوا دورا اكبر في الحياة السياسية كما نصت وثيقة السياسة الشبابية".

ولفت ابي رميا الى أن "قانون خفض سن الاقتراع لسن 18 لم يمر في المجلس النيابي لاسباب طائفية ومماحكات سياسية"، مؤكدا "حق الشباب في سن 18 في ممارسة حق التصويت"، داعيا المدارس والجامعات الى "ادخال العمل السياسي الى حرمها لاهميته في اكساب الطلاب وتعليمهم الحس النقدي والتنافس السياسي الديموقراطي".

وفي الملف الاقتصادي، نبه الى "اننا ورثنا ارثا ثقيلا وواقعا إقتصاديا مذريا، نقوم حاليا باجتراح الحلول المناسبة له"، مطمئنا إلى أن في مقابل الشائعات عن أن هذه الحلول ستكون على حساب الطبقتين المتوسطة والفقيرة، فإن التيار ورئيس الجمهورية سيتصديان لمثل هذه الأفكار، إن طرحت".