سليمان فرنجيه زار موسكو والتقى لافروف وبوغدانوف.. والبحث تناول القضايا الراهنة

وال-زار رئيس تيار المرده سليمان فرنجيه جمهورية روسيا الاتحادية حيث أجرى محادثات مع كل من وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف ونائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف.
وقد زار فرنجيه روسيا يرافقه النائب طوني فرنجيه، عضو المكتب السياسي في المرده الوزير السابق روني عريجي والمستشار في الشؤون الخارجية السيد انطوان مرعب حيث استقبلهم وزير الخارجية الروسي السيد سيرغي لافروف في مقر وزارة الخارجية وعقد معهم اجتماعا بحضور مساعديه حيث عرض الطرفان للأوضاع الراهنة في الشرق الأوسط بشكل عام ولبنان بشكل خاص.
وقدم لافروف نظرة شاملة عن الموقف الروسي من القضايا الراهنة، فيما عرض فرنجيه وجهة نظره للمسائل التي تمحور حولها النقاش.
وقد شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل العلاقات بين روسيا ولبنان على كافة الصعد.
وكان سبق هذا اللقاء، اجتماع عمل مطول في قصر الضيافة التابع لوزارة الخارجية بين نائب وزير الخارجية السيد ميخائيل بوغدانوف ومساعديه وفرنجيه والوفد المرافق تخلله غداء عمل.
وفي الاطار صدر عن وزارة الخارجية الروسية بيان جاء فيه: “استقبل وزير خارجية روسيا السيد سيرغي لافروف رئيس حزب المرده اللبناني سليمان فرنجيه والوفد المرافق، والمواضيع الاساسية التي تم بحثها كانت التطورات الاجتماعية والاقتصادية في لبنان، وايضاً التطورات الجيوسياسية في الشرق الأوسط بشكل عام وتطوير وتوطيد علاقات الصداقة التاريخية اللبنانية الروسية.
وقد أيّد السيد سيرغي لافروف ان تبحث هذه القضايا ضمن اطر القوانين والدستور والحوار بين كل القوى السياسية الفاعلة وعدم السماح للتدخلات الخارجية في شؤون لبنان الداخلية”.
واضاف بيان الخارجية الروسية: “في النهار ذاته وفي مبنى وزارة الخارجية أجرى الممثل الخاص لرئيس روسيا الاتحادية في الشرق الاوسط وبلدان افريقيا نائب وزير الخارجية الروسية السيد ميخائيل بوغدانوف مباحثات مع السيد سليمان فرنجيه حيث كان اللقاء مثمراً جداً وتخلله غداء عمل مطول وايد كل الجهود المبذولة لتحقيق الاستقرار في لبنان”.
هدنة