مواجهات أمام منزل رئيس الحكومة المكلف.. ميقاتي: ما حصل أمام منزلي تخريب مرفوض

وال-صدر عن رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي البيان الآتي: "منذ اليوم الاول للاحتجاجات الشعبية في ١٧ تشرين الاول ٢٠١٩ اعلنت ضرورة الاصغاء الى صوت الناس وطالبت باجراء انتخابات نيابية مبكرة لكي تقول الناس رأيها مجددا في كل الامور. ولأنني اعتبر ان الانتخابات النيابية المقبلة من شأنها ان تعطي الناس حقهم في الاختيار والمحاسبة قبلت التكليف بتشكيل حكومة من اولى مهماتها العمل على اجراء الانتخابات النيابية والبدء بالاصلاحات الاقتصادية والمالية الضرورية. ورغم تفهمي لصرخة الناس وحقها في الاحتجاج فإن ما حصل امام المبنى الذي اقطنه من اعمال شغب وتكسير ليس حركة احتجاجية سلمية بل هو تخريب مرفوض. ونتمنى على المحتجين الحفاظ على الطابع السلمي لتحركاتهم وتنظيم صفوفهم ليكون التغيير الحقيقي في صندوقة الاقتراع".

وكانت قد اندلعت مواجهات بين محتجين والقوى الأمنية أمام منزل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي. وحطم المحتجون الواجهة وكتبوا على الجدران أمام منزل ميقاتي “عكار حرقوها نوابها”.

وأفادت “الجديد” بأن الجيش اللبناني وصل إلى أمام منزل ميقاتي لإبعاد المحتجين.

الى ذلك، اعتدت القوى الأمنية على ويليام نون، شقيق شهيد انفجار مرفأ بيروت جو نون، خلال مواجهات اندلعت أمام منزل رئيس الحكومة المكلف نجيب ميقاتي. وانتشرت معلومات حول اعتقال نون بعد الاعتداء عليه.

https://twitter.com/i/status/1426937426300358669

من جهة أخرى، اقتحم محتجّون منزل النائب طارق المرعبي وحطّموا محتوياته.