اقفال عام في صيدا تطبيقاً لاجراءات الوقاية.. دوريات امنية في السوق للتأكد من الالتزام

وال-أقفلت المحال في السوق التجاري في مدينة صيدا والاسواق الخاصة داخل المدينة وعلى اطرافها، بالاضافة الى الجامعات والمصارف التي أبقت على ماكينات الصراف الالي في خدمة المواطنين الذين اصطفوا امامها لسحب رواتبهم، فيما فتحت المطاعم التي اقفلت صالاتها امام روادها، واقتصر عمل محلات بيع الماكولات الجاهزة والوجبات السريعة ومحال بيع الحلويات والباتسيري والمعجنات على خدمة التوصيل المجاني ضمن الشروط الصحية، التزاما تطبيق الاجراءات والتدابير الوقائية التي اعاد فرضها مجلس الوزراء للحد من انتشار الوباء بعد ارتفاع معدل الاصابات بشكل كبير.

وجالت دوريات من مديرية أمن الدولة ومخابرات الجيش وقوى الامن الداخلي في سوق صيدا التجاري للتأكد من التزام المحال بالاقفال تلبية لقرار مجلس الوزراء بالاقفال لاحتواء تفشي فيروس كورونا مع ازدياد الاصابات في الايام الماضية.
وعمدت الى إقفال مدخل السوق بالسيارات الامنية والعوائق الحديدية، فيما قامت دوريات راجلة باقفال المحلات التي لم تلتزم قرارات مجلس الوزراء، وسط اعتراضات من اصحابها.
الى ذلك بدت حركة السير نشطة في صيدا عشية عيد الاضحى المبارك ويسجل اقبال على محال السوبرماركت لشراء المواد الغذائية وسط التزام المواطنين ارتداء الكمامات والاجراءات الوقائية.

وباشرت الحكومة منذ يومين بالعودة الى تنفيذ خطوات المرحلة الرابعة من اجراءات التعبئة العامة الوقائية عبر اقفال اماكن التجمعات العامة والخاصة في المناطق اللبنانية كافة، التي تشكل اكتظاظا اجتماعيا ورقعة خصبة لتزايد حالات العدوى، رافقتها عملية الغاء المناسبات الدينية على اختلافها، الاجتماعية منها والحفلات والسهرات. كما شمل القرار الغاء المباريات والسباقات الرياضية وكل حلقات التدريب في الاندية الرياضية والاماكن المغلقة والخارجية والتجمعات على انواعها.
وتستمر مفاعيل حالة سريان الاقفال التي بدأت في 28 تموز الحالي الى العاشر من آب المقبل.