امطار غزيرة وعواصف والثلوج تصل الى 1300 متر ليلا

وال- توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة يرتفع معها موج البحر لحدود ال4 امتار، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق وتتدنى ليلا لتلامس 1300 متر. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: يتأثر الحوض الشرقي للمتوسط تدريجيا بمنخفض جوي يؤدي الى طقس عاصف وماطر بدءا من هذا اليوم.

-الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم اجمالا مع بقاء درجات الحرارة مرتفعة نسبيا في الفترة الصباحية حيث تنخفض بشكل سريع و ملحوظ ابتداء من فترة بعد الظهر، وتشتد سرعة الرياح لتلامس ال90 كم/س ( نحذر من تطاير اللوحات الإعلانية) يرتفع معها موج البحر لحدود ال3 أمتار. تتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا في الفترة المسائية وتكون مترافقة ببرق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع ال 1600 متر وما فوق.

الأربعاء: غائم مع انخفاض بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة يرتفع معها موج البحر لحدود ال4 امتار، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1500 متر وما فوق وتتدنى ليلا لتلامس 1300 متر.

الخميس: غائم مع انخفاض اضافي بدرجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة تكون غزيرة احيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح ناشطة مع احتمال حدوث سيول خاصة في الفترة الصباحية (نحذر من الانجرافات للتربة) كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط الثلوج على ارتفاع متر وتتدنى ليلا دون ال1200 متر في المناطق الداخلية. تخف حدة الامطار ليل الخميس/صباح الجمعة.

-الحرارة على الساحل من 11 الى 19 درجة، فوق الجبال من 8 الى 1 درجة، في الارز من -1 الى درجتين، في الداخل من 4 الى 16 درجة.