طفل فلسطيني يستشهد كلّ 10 دقائق في غزة

وال-أفادت وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) بأنّ "طفلاً واحداً يُقتل ويُصاب طفلان آخران بجروح ​​كلّ 10 دقائق في قطاع غزة، في المعدّل"، وذلك خلال العدوان الإسرائيلي غير المسبوق المتواصل منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقد أكّدت "أونروا" ذلك في منشور لها على صفحتها الرسمية على منصة "إكس"، اليوم الاثنين، وسط الحرب المستمرّة التي يشنّها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة وأهله لليوم الواحد والثلاثين على التوالي.

وإذ رأت الوكالة الأممية أنّ "حماية المدنيين في خلال النزاعات ليست مطمحاً ولا هدفاً مثالياً، بل هي واجب والتزام تجاه إنسانيتنا المشتركة"، شدّدت على "وجوب حماية المدنيين أينما وُجدوا"
وتفيد البيانات الأخيرة التي نشرتها وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بأنّ 4104 أطفال سقطوا من بين 10.022 شهيداً منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، فيما يتخطّى عدد الجرحى 25 ألفاً، معظمهم من الأطفال. ولفتت الوزارة كذلك إل أنّها تلقّت 2350 بلاغاً عن مفقودين تحت الأنقاض، من بينهم نحو 1300 طفل.

في سياق متّصل، حذّر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم الاثنين، من أنّ قطاع غزة يتحوّل إلى "مقبرة للأطفال"، مبيّناً أنّ مئات الفتيات والفتيان يُقتلون أو يُصابون بجروح في كلّ يوم.


العربي الجديد